أنت غير مسجل في العصبة الهاشمية . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا

لا إلـــــه إلا اللـــــه ..... محمـــــد رســـــول اللـــــه



اللهم ألن قلبي لذكرك وشكرك وحسن عبادتك


 
   
همس الحروف      اللهـــــم صـــــل وسلـــــم وبارك علـــــى سيـــــدنا محمــــد      
العودة   العصبة الهاشمية > منتديات آل البيت > منتدى حقوق آل البيت
 


دور آل البيت في توحيد الأمة

يبحث في جميع الحقوق الشرعية لآل البيت في الإسلام، وفي المسائل التي تتعلق بشرعية عودة هذه الحقوق المُغتصبة، وغيرها


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-19-2013, 12:10 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
عبد الله
اللقب:
عضو

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 398
المشاركات: 35
المواضيع:  11
مشاركات: 24
بمعدل : 0.01 يوميا


التوقيت


الإتصالات
الحالة:
عبد الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حقوق آل البيت
Post دور آل البيت في توحيد الأمة

إن الأمة الإسلامية ما زالت تعاني من ويلات التفرق والتشرذم بل والتقاتل بين بعضها البعض، الأمر الذي أدى إلى تشتتها إلى وحدات هزيلة تستغيث الأعداء قبل الأصدقاء، إنها حيرة وتيه وسط ظلمات بعضها فوق بعض، إن كثرتهم تمثل اليوم مصدر ضعف بينما تتوافر لدي الأمة جميع عناصر القوة والمتانة سواء على الصعيد المعنوي أو المادي، ويصدق عليهم تعبير النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم في حديثه المشهور ولكنكم (غثاء كغثاء السيل)، ونرى اليوم أنه تتداعى علينا الأمم في المجالس الأممية وعلى رأسها قبة الأمم المتحدة لمعالجة شأن من شئوننا الداخلية، إذ العجيب أن جميع الذين يأتمرون لاتكاد تجد فيهم دولة إسلامية واحدة تشارك معهم في حل قضايا المسلمين وفي إصدار القرارات الفعالة والنافذة علينا الصادرة من مجلس الأمن مثلا!

فالأمة الإسلامية لاتكمن قوتها الحقيقية فيما تملك من ماديات بقدر ماتكمن في مدى إيمانها وتعلقها ببارئها وبكتاب ربها المبين، فكلما تتعلق بالقرآن أكثر فأكثر كلما يشتد عودها وتقوى شوكتها وتتصدر الأمم ويحسب لها عدوها ألف حساب قبل أن يفكر بإصدار القرارات ضدها.

وكنا نعاني بالأمس القريب من تشتيت الأمة إلى دول وأقطار وإلى قوميات متعددة، لكننا اليوم بدلا من إزالة تلك العوائق الجغرافية التي رسمها لنا المستعمرون بعد إنسحابه من بلداننا، أصبحنا منتظرين إياه طيلة السنوات بعد الإستقلال، ليعود لنا مرة أخرى وهو يحمل معه خرائط جديدة تبشرنا بتقسيم جديد وبترسيم أكثر فتاكا وأكثر ذكاء من الأول، ذلك انهم خططوا من جديد تقسيمنا إلى إمارات وديلات تكون مرجعيتها الطائفية، والمذهبية، والقبلية، وذلك حسب الإنتماءات المتعددة لدى كل قطر!

وفي هذه الحالة المزرية للأمة الإسلامية يجب أن نلتفت إلى دور آل البيت في إنقاذ أمة محمد صلى الله عليه وسلم، وترتيب بيتها، وتنظيم أجزاءها المبعثرة، وتنسيق أعضاءها من جديد، ولاشك أن آل البيت رضوان الله عليهم يملكون تلك القدرة بحكم تواجدهم في معظم بلدان المسلمين، ولحيادهم فيما يدور من مشاكل وحروب أهلية يذكيها الأعداء بين المسلمين، ولما يحتفظون من سمعة طيبة بين الناس، وهم يبدأون أولا في تنظيم بيت الفاطمية عليها وعلي أبيها السلام وتهيئه لحمل تلك الرسالة العظيمة التي قد حملها جدهم (صلعم) سابقا، والجدير بالذكر هنا أنه لاشك أيضا أن هذا الدور مطلوب من كل المسلمين، وأن الله العلي القدير أعلم حيث يجعل رسالته!

وليس معنى كلامنا أن آل البيت الكرام هم وحدهم جديرون بأداء هذا الواجب العظيم، كلا.. لكننا نرى أن آل البيت بحكم تمتعهم بصفات معينة، وبإنتشارهم في معظم البلدان الإسلامية، ولعدم تحيزهم إلى فئة ما بين المسلمين، وارتباط بعضهم البعض من حيث صلة الرحم، ومزاولتهم لأنشطة متعددة سواء على الصعيد الثقافي، والتجاري، والعلمي، والدعوي وغيرها يقدرون على القيام بهذا الواجب في الوقت الراهن بأقصر طريق وباسرع وقت ممكن حسب إعتقادي.

ومن هنا، يعلم الجميع أن التوجه إلى أداء مثل هذا الواجب في الوقت الراهن يتطلب إلى بذل عظيم من حيث الجهد، والوقت، والتصدى لمخاطر عديدة، لكنه بالمقابل يعلم الكثير منا أن المعالى لا يمكن بلوغها إلا بتخطي المكاره والمشقات، تلك هي سنة الله في كونه، وفي النهاية يحوز الشرف والثواب والنجاح لمن صبر وصابر.. وقديما قالوا (من جدَّ وجد، ومن زرع حصد)، وقال تعالى: (ياءها الذين أمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون) صدق الله العظيم!

عبدالله الشريف الجيلاني الحسني












عرض البوم صور عبد الله   رد مع اقتباس
قديم 12-19-2013, 12:24 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
محمد أبو هشام
اللقب:
الإدارة الفخرية ومشرف عام
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد أبو هشام

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 22
المشاركات: 2,270
المواضيع:  1117
مشاركات: 1153
بمعدل : 0.60 يوميا


التوقيت


الإتصالات
الحالة:
محمد أبو هشام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الله المنتدى : منتدى حقوق آل البيت
افتراضي طرح واعٍ و رصين

السيد عبد الله ...كما قلت :

المعالى لا يــمكن بلوغها إلا بتــخطي المــكاره والمشـــقات

و نحن للأسف ما زلنا في مرحلة ما قبل المكاره و المشقات

بارك الله لك و بطرحك الواعي الرصين












توقيع : محمد أبو هشام

رُبَّ مُبَلَّغ أوْعَىْ مِنْ سَامِعْ



المادة الثانية والأربعون من دستور الجمهورية العربية السورية 2012
1- حرية الاعتقاد مصونة وفقاً للقانون.
2- لكل مواطن الحق في أن يعرب عن رأيه بحرية وعلنية بالقول أوالكتابة أو بوسائل التعبير كافة.

عرض البوم صور محمد أبو هشام   رد مع اقتباس
قديم 12-19-2013, 03:55 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
ريف محمد
اللقب:
مشرف

البيانات
التسجيل: Nov 2013
العضوية: 586
المشاركات: 226
المواضيع:  13
مشاركات: 213
بمعدل : 0.10 يوميا


التوقيت


الإتصالات
الحالة:
ريف محمد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الله المنتدى : منتدى حقوق آل البيت
افتراضي

جميل ورائع وهادف بارك الله فيكم أخي الكريم عبدالله












عرض البوم صور ريف محمد   رد مع اقتباس
قديم 12-19-2013, 04:24 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
هاشم
اللقب:
المشرف العام

البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 38
المشاركات: 703
المواضيع:  145
مشاركات: 558
بمعدل : 0.19 يوميا


التوقيت


الإتصالات
الحالة:
هاشم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الله المنتدى : منتدى حقوق آل البيت
افتراضي

كلام سليم وجميل وعين الصواب، وربما أنا واحد من الذين يوافقونكم في هذا التوجه السليم الذي ينِمُّ عن الوعي الكبير والرؤى المستقبلية السليمة الجميلة الصائبة. إن توحيد صف آل البيت في مواجهة كافة الأخطار المُحدِقَة بالأمة لهو أمر عظيم يتطلب تظافر الجهود وصدق النوايا والتوجهات وتجاوز المخاوف والتهديدات والبعد عن الإقليميات والمذهبيات ومقاومة كل ما من شأنه تقويض وحدة الأمة والأخذ بيدها إلى ما يُرضي الله عز وجل
بارك الله بكم يا شريف وجزاكم عنا الخير والرضى والسرور
تحياتي












عرض البوم صور هاشم   رد مع اقتباس
قديم 12-19-2013, 07:12 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
محمد أبو هشام
اللقب:
الإدارة الفخرية ومشرف عام
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد أبو هشام

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 22
المشاركات: 2,270
المواضيع:  1117
مشاركات: 1153
بمعدل : 0.60 يوميا


التوقيت


الإتصالات
الحالة:
محمد أبو هشام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الله المنتدى : منتدى حقوق آل البيت
افتراضي أهل البيت اليوم 25 مليون

بيت النبي صلي الله عليه وسلم ٢٥ مليون في العالم الآن


لفضيلة الإمام العلامة الشيخ علي جمعة





أهل البيت عند أهل السنة والجماعة


أهل بيت النبي عند أهل السنة هم أزواجه وبناته وصهره. وقيل: نساء النبي والرجال الذين هم آله، وآل الرجل أهله، أصلها أهل، ثم أبدلت الهاء همزة فصارت آل، فلما توالت الهمزتان أبدلوا الثانية ألفا. ويمكن الرجوع إلى كتاب فصل المقال في تعريف الآل للمولى يحيى الشريف، فهو خير كتاب حتى الآن يبين حقيقة هذا المصطلح عند أهل السنة، وهو منشور على الشبكة .
مستشهدين بآيات من القرآن، ففي سورة الأحزاب :

يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ إِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحًا جَمِيلًا (28) وَإِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الْآَخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنْكُنَّ أَجْرًا عَظِيمًا (29) يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ مَنْ يَأْتِ مِنْكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا (30)وَمَنْ يَقْنُتْ مِنْكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحًا نُؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقًا كَرِيمًا (31) يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا (32) وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآَتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33)وَإذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آَيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا (34)
و يعتقدون أن هذة الآية نزلت في نساء النبي، أما حديث الكساء فقد أضاف آل علي بن أبي طالب لآل البيت، ففي صحيح مسلم بالإسناد إلى صفية بنت شيبة قالت : خرج النبي غداة وعليه مِرْط مرحّل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله، ثم جاء الحسين فدخل معه، ثم جاءت فاطمة فأدخلها، ثم جاء علي فأدخله، ثم قال : ﴿... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا


و في مسند أحمد «عن أم سلمة أن النبي كان في بيتها فأتت فاطمة ببرمة فيها خزيرة فدخلت بها عليه فقال لها : إدعي زوجك وابنيك، قالت : فجاء علي والحسن والحسين فدخلوا عليه فجلسوا يأكلون من تلك الخزيرة وهو على منامة له على دكان تحته كساء خيبري ـ قالت ـ وأنا أصلي في الحجرة، فأنزل الله عَزَّ وجَلَّ هذه الآية : ﴿... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ﴾ قالت فأخذ فضل الكساء فغشاهم به، ثم أخرج يده فألوى بها السماء ثم قال :اللهم إن هؤلاء أهلُ بيتي وخاصتي فأًذهِب عنهم الرجسَ، وطَهِّرهم تطهيراً، اللهم هؤلاء أهل بيتي وخاصتي فأذهِب عنهم الرجسَ وطَهِّرهُم تطهيراً. قالت : فأدخلتُ رأسي البيت فقلت : وأنا معكم يا رسول الله ؟ قال : " إنك إلى خير إنك إلى خير ".» وما منع محمد إدخال أم سلمة مع آل علي تحت الكساء إلا لأن علي بن أبي طالب ليس محرماً لها.
يقول ابن تيمية: «آلُ بَيْتِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " لَهُمْ مِنْ الْحُقُوقِ مَا يَجِبُ رِعَايَتُهَا فَإِنَّ اللَّهَ جَعَلَ لَهُمْ حَقًّا فِي الْخُمُسِ وَالْفَيْءِ وَأَمَرَ بِالصَّلَاةِ عَلَيْهِمْ مَعَ الصَّلَاةِ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ لَنَا : { قُولُوا :

اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَمَا صَلَّيْت عَلَى آلِ إبْرَاهِيمَ إنَّك حَمِيدٌ مَجِيدٌ. وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَمَا بَارَكْت عَلَى آلِ إبْرَاهِيمَ إنَّك حَمِيدٌ مَجِيدٌ }.
وَآلُ مُحَمَّدٍ هُمْ الَّذِينَ حَرُمَتْ عَلَيْهِمْ الصَّدَقَةُ هَكَذَا قَالَ الشَّافِعِيُّ وَأَحْمَدُ بْنُ حَنْبَلٍ ؛ وَغَيْرُهُمَا مِنْ الْعُلَمَاءِ - رَحِمَهُمُ اللَّهُ - فَإِنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : { إنَّ الصَّدَقَةَ لَا تَحِلُّ لِمُحَمَّدِ وَلَا لِآلِ مُحَمَّدٍ } »

وأهل بيت رسول الله عند أهل السنة والجماعة هم:
  • وجعل الإمام الشافعي آل البيت بنو هاشم بن عبد مناف وبنو المطلب بن عبد مناف، بناء على الحديث الذي يرويه البخاري: إنما بنو المطلب وبنو هاشم شيء واحد.

و عند أهل السنة واجبات مفروضة نحو آل البيت مثل الصلاة عليهم كما ورد في الصلاة الإبراهيمية: «اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد».
وكذلك حبهم ومودتهم واجبة كما جاء في سورة الشورى : «ذَلِكَ الَّذِي يُبَشِّرُ اللَّهُ عِبَادَهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى وَمَن يَقْتَرِفْ حَسَنَةً نَّزِدْ لَهُ فِيهَا حُسْنًا إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ شَكُورٌ»
المصدر ويكيبيديا












توقيع : محمد أبو هشام

رُبَّ مُبَلَّغ أوْعَىْ مِنْ سَامِعْ



المادة الثانية والأربعون من دستور الجمهورية العربية السورية 2012
1- حرية الاعتقاد مصونة وفقاً للقانون.
2- لكل مواطن الحق في أن يعرب عن رأيه بحرية وعلنية بالقول أوالكتابة أو بوسائل التعبير كافة.

عرض البوم صور محمد أبو هشام   رد مع اقتباس
قديم 12-21-2013, 02:32 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
احمد محمد
اللقب:
ضيف

البيانات
العضوية:
المشاركات: n/a
المواضيع:  1
مشاركات: -1
بمعدل : 0 يوميا


التوقيت


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الله المنتدى : منتدى حقوق آل البيت
افتراضي

موضوع مهم وكبير بارك الله فيكم جميعا












عرض البوم صور احمد محمد   رد مع اقتباس
قديم 12-21-2013, 02:51 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
هشام الحسني
اللقب:
مراقب عام

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 503
المشاركات: 235
المواضيع:  8
مشاركات: 227
بمعدل : 0.08 يوميا


التوقيت


الإتصالات
الحالة:
هشام الحسني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الله المنتدى : منتدى حقوق آل البيت
افتراضي

رأي صائب وجهد مشكور سيدي بارك الله فيكم












عرض البوم صور هشام الحسني   رد مع اقتباس
قديم 12-21-2013, 10:32 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
عبد الله
اللقب:
عضو

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 398
المشاركات: 35
المواضيع:  11
مشاركات: 24
بمعدل : 0.01 يوميا


التوقيت


الإتصالات
الحالة:
عبد الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبد الله المنتدى : منتدى حقوق آل البيت
Post جزيتم خيرا

جزيتم خيرا

إخواني الكرام.. أشكر كل الإخوة الذين شجعوني وقاموا بالتعليق على المقال، وكذلك نسأل الله التوفيق والنجاة في الحياة والممات لفضيلة الشيخ على جمعة ونشكره على إفادته الجميلة والهامة حول آل بيت النبي وتفسير سورة الكوثر.

عبد الله الشريف













التعديل الأخير تم بواسطة عبد الله ; 11-08-2014 الساعة 12:41 PM سبب آخر: زيادات
عرض البوم صور عبد الله   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:02 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. .

المواضيع المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي العصبة الهاشمية و إنما تمثل رأي كاتبها فقط